إدارة متطوعي مهرجان عمان للابتكار


شهد مهرجان عمان للابتكار حضورًا ملحوظًا ومشاركة واسعة من قبل المجتمع المحلي والشركات والمؤسسات. ولتنظيم وتنفيذ فعاليات المهرجان بشكل سلس وناجح، تم الاعتماد على تعاون المتطوعين والمتطوعات من خلال الشبكة العمانية للمتطوعين.

شاركت الشبكة العمانية للمتطوعين بشكل فعّال في إدارة أكثر من 500 متطوع ومتطوعة خلال فترة المهرجان. تولّت الشبكة مهامًا متنوعة تشمل استقبال وتوجيه المتطوعين، تنظيم الجداول الزمنية وتوزيع المهام، وتوفير التدريب اللازم لضمان أداء الفريق بكفاءة وفعالية.

حيث قامت الشبكة بتنظيم دورة تدريبية للمتطوعين قبل بدء المهرجان من قبل مؤسس الشبكة يحيى راهي والمنسق العام عبدالله المجيني، تضمنت هذه الدورات تعليم المهارات اللازمة لأداء المهام المختلفة بشكل محترف وفعّال، بما يتناسب مع طبيعة فعاليات المهرجان واحتياجاتها.

تشكل مشاركة الشبكة العمانية للمتطوعين في إدارة أكثر من 500 متطوع ومتطوعة في مهرجان عمان للابتكار نموذجًا للتعاون الفعّال بين المؤسسات والمجتمع المدني في تنظيم وتنفيذ الفعاليات الكبيرة وتعكس هذه المشاركة الروح الوطنية والتفاني في خدمة المجتمع ودعم الفعاليات الثقافية والابتكارية في السلطنة وتم احتساب القيمة المحلية المضافة بما يقارب 7,560 ريال عماني بمعدل إجمالي لكل المتطوعين المشاركين 2520 ساعة تطوعية.