مبادرة لاتتعنى

أطلقت مجموعة كيان التابعة للشبكة العمانية تعاون مبادرة لا تتعنى ضمن برنامج المتطوعون في رمضان، والتي تهدف إلى تعريف المواطن بالخدمات الإلكترونية والمعلومات التي تقدمها الدوائر الحكومية في سلطنة عمان، حيث قامت باستهداف خدمتي دفع الزكاة التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية وخدمة المواعيد الصحية التابعة لوزارة الصحة، أيضاً تحاول إرشاد المواطن إلى هذه الخدمات والاستفادة منها ، قامت بتصميم ثلاث فيديوهات توضح آلية دفع الزكاة من خلال موقع zakah.om، وقامت بورشة تحت مسمى ” صحة دوت كوم” التي قدمتها ممرضة أولى بوحدة أمراض القلب بالمستشفى السلطاني سماح العريمية وذلك يوم الثلاثاء بتاريخ 4 من مايو لعام 2021 افتراضياً ،حيث تهدف أيضاً إلى تعريف المواطن على أهمية الرقمنة وقدر التسهيلات التي تأتي من وراء الرقمنة.
البوابة الإلكترونية لخدمة دفع الزكاة، هي نظام إلكتروني أطلقته وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لتمكين الحكومة واستثمار التقنية الحديثة في تسهيل الخدمات للمستفيدين. حيث يشمل الموقع على احتساب الزكاة، خدمة دفع الزكاة، وتحصيل الزكاة العينية أو النقدية، ودفع الصدقات، والكفارات، وزكاة الفطر، والدفع للمستحقين. وجاء هذا الموقع ليعين المجتمع على أداء الركن الثالث من أركان الإسلام وهو فريضة الزكاة التي تعد فريضة من فرائض الدين وشعيرة من شعائر الإسلام.
خدمة المواعيد الصحية هي خدمة تابعة لوزارة الصحة يمكن الوصول إليها من خلال الموقع الخاص بوزارة الصحة، هذه الخدمة تسهل لك عملية حجز مواعيدك الصحية وأنت في بيتك، كذلك تستطيع تسجيل أفراد عائلتك وبخاصة الأطفال في الموقع ورؤية عدد المواعيد المؤكدة والغير المؤكدة، خدمة تسهل المشقة وخاصة في الأوضاع الراهنة.
مبادرة لا تتعنى تحاول نشر الوعي بأهمية هذه الخدمات الإلكترونية الحكومية، التي وضعت لخدمة المواطنين، حيث تحث المجتمع على الإقبال إلى استخدام هذه الخدمات واستغلال الوقت من خلال التسهيلات التي تقدمها لهم هذه الخدمات الفعالة.

https://drive.google.com/file/d/1lR9CkVnooUyuWrzolHbm5XK9BLAmfVLi/view?usp=drivesdk

رابط منشور المواعيد الإلكترونية بوزارة الصحة.

فيديو توضيحي لكيفية دفع الزكاة إلكترونيا