مبادرة كيان تعاون (مسار)

بدأنا نشاهد أنماط جديدة لممارسة رياضة المشي، فلم تعد تلك المنتزهات المعتادة تغرينا للذهاب لها مرارًا و تكرارًا في ظل وجود جائحة كورونا. بل أصبحنا ننشد المكان الذي نبحث فيه عن ذاتنا ونستلهم منه ونغذي فيه أرواحنا بالاندماج مع الطبيعة والبحث عن الهدوء بعيدًا عن كل ما يشغل بالنا…
ومن أجمل الأماكن التي وجدناها للمشي و الاستكشاف #مسار_ريام َولكن المسارات الجبلية دائماً تحمل المفاجئات من الإصابات بل وفي أي رياضة أمر متوقع.

ويعتبر مشروع #مسار التابع لمجموعة #كيان_تعاون صمام الأمان لهذه المسارات الجبلية..
حيث أن مجموعة #كيان هي إحدى مبادرات الشبكة العمانية للمتطوعين” تعاون” والتي تقوم بتأهيل وتدريب المتطوعين وتكوين فرق ومبادرات جديدة و مختلفة بالسلطنة ورفع الوعي العام حول مفهوم التطوع الممنهج. و تنفذ الشبكة الآن برنامج “فاونديشن تعاون” والذي يهدف إلى صقل وإعداد جيل تطوعي قادر على تنفيذ مشاريع تطوعية.

و تهدف مجموعة #كيان_تعاون لتأمين وتطوير مسار الريام لجميع محبي رياضة الهايكنج من مواطنين وسيّاح، بحيث يكون آمن ومهيأ بالإرشادت التوعوية الخاصة بالأمن والسلامة، و آلية مواجهة التحديات مثل لدغات الأفاعي السامة. بالإضافة لتوفير صندوق الإسعافات الأولية في هذا المسار، وعلامات تبيّن مدى صعوبة المسار، و تزويد المسار بالرموز الخاصة بالمسارات الجبلية والأرقام الضرورية، كما سنضع معلومات تثقيفية و تاريخية للمعالم التاريخية في مطرح. وكل هذا سيساهم في التشجيع على الرياضة الصحية وتعزيز السياحة الداخلية في السلطنة.

#كيان_تعاون

#لا_نكف_الكف_دائما-نتكاتف

#تطوع_ببساطة

#إكاديمية_تعاون_2021