متطوعو تعاون يلتحقون بدورات رتبة “المبدع” في جواز تقدم المتطوع


كتبت : مريم المعمرية

الشبكة العمانية للمتطوعين “تعاون” والتي اتخذت على عاتقها تغيير مفاهيم العمل التطوعي والمتطوعين بالسلطنة من خلال برامجها التدريبية والتأهيلية للمتطوعين ، ووضعت لنفسها قاعدة مختلفة تتبنى أن التطوع الناجح والاحترافي لا يمكن أن يكون الا بتركيز الجهود والعمل الحقيقي على المتطوع نفسه ، وهذا ما اتخذته هدفا أساسيا من خلال منهجها #جواز_تقدم_المتطوع ..

وبعد أن خرجت الشبكة أكثر ما يقارب من 200 متطوع ومتطوعة على مستوى محافظة مسقط برتبة “المنتسب” في جواز التقدم، بدأت الشبكة أمس بأولى دورات المحلة أو الرتبة الثانية من الجواز وهي رتبة “المبدع” والتي تتطلب من المتطوع اجتياز 3 دورات أساسية وهي دورات ( فن إدارة الوقت، فن الاقناع، وبناء الفريق والعمل الجماعي) ومن ثم يتوجب على المتطوع عمل 3 مشاريع تطوعية تنموية .

أمس الثلاثاء الموافق 10 يونيو 2014م عقدت الشبكة أولى الدورات لمرحلة المبدع وهي دورة فن أدارة الوقت التي قدمها المدرب الدولي المعتمد /خميس العلوي وحضرها أكثر ما يقارب من 50 متطوع ومتطوعة ، تميزت الدورة كـ عادة الدروات التدريبية التي تقدمها الشبكة بالأسلوب العملي والحركي والمناقشة وتبادل الأراء مع المتطوعين والتي استمرت لمدة ساعتين كاملتين ..

نافشت الورشة العديد من الجوانب المهمة في فن إدارة الوقت منها أهمية إدارة الوقت وخصائصه ، ولصوص الوقت التي تؤثر على الإدارة السيئة والعشوائية في إيجاد الوقت، كما تطرقت الى القواعد الأساسية في إدارة وتنظيم الوقت ودوره في عملية التخطيط الاستراتيجي للمتطوعين ..

وستكمل الشبكة يوم الأربعاء 11 يونيو الدورتين المتبقيتين لرتبة المبدع فن الاقناع وبناء الفريق ليبدأ بعدها المتطوعين تنفيذ مشاريعهم التطوعية خلال الثلاثة شهونر القادمة ..