مشاركة عشيرة جوالة تعاون بمخيم التواصل والتكنولوجيا بالملدة


كتبت/ مريم المعمرية

استمرارًا للجهود المثمرة والمتواصلة التي تسعى من خلالها الشبكة العمانية للمتطوعين لمشاركة الشباب ودعمهم بالعمل المدني التطوعي ، ومن خلال مشروع (عشيرة جوالة تعاون) جسدت الشبكة اهتمامها بالمجال الكشفي الذي أصبح له الدور الريادي في تنمية القدرات الشبابية بالعمل التطوعي وخدمة المجتمع.

ومن هذا المنطلق فقد شاركت عشيرة جوالة تعــاون في المخيم الدولي الخامس للتواصل والتكنولوجيا الذي أقيمت فعالياته في الفترة من 21-23 مارس 2012م في مخيم السلطان قابوس الكشفي بالملدة.

جدير بالذكر أن المخيم أتى تزامنًا مع الذكرى المئوية الكشفية العربية ومرور ثمانين عاما على الكشفية العمانية. واحتوى على العديد من البرامج الكشفية والمناشط التي شارك فيها الكشافة والجوالة ، ركزت على دور التكنولوجيا الحديثة في التواصل مع الكشافة على مستوى العالم .

عشيرة جوالة تعاون كانت حاضرة في هذا التجمع الذي من خلاله اطلع الجوالة المشاركون على برامج التواصل سواء عبر الانترنت أو اللاسلكي، كما أتيحت لهم الفرصة للتعرف على الكشافة والجوالة المشاركين من معظم المفوضيات الكشفية بالسلطنة.

وتستمر عطاءات العشيرة من خلال تواجدها ومشاركتها في البرامج الكشفية على مستوى السلطنة ، وننتظر من المنتسبين لها كل التميز والإبداع .