زيارة فريق تعاون لفعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان بمحافظة البريمي


 

لقد سعت الشبكة العمانية للمتطوعين “تعاون” إلى تشكيل بعض الفرق التابعة لها في كافة محافظات السلطنة لتعمل على إيصال رسالتها إلى الجميع، ولتشارك في كافة البرامج التي تقام على مستوى السلطنة . فريق تعاون بمحافظة البريمي كان من أولى الفرق التي دشنتها الشبكة منذ تأسيسها وحظي بمبادرة ومشاركة المتطوعين فيه ..

وقد قام فريق تعاون بمحافظة البريمي بزيارة إلى فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان والذي جاء هذا العام تحت شعار “وازن غذاءك تنعم بصحة فمك” وتم افتتاحه صباح يوم السبت الموافق25مارس 2012م،،

احتوى الأسبوع على العديد من الفعاليات التي تستهدف جميع فئات المجتمع والتي تضمنت معرضًا توعيًا يضم عدة أركان، وهي ركن التغذية السليمة لتوعية المجتمع بأهمية التغذية للحافظ على صحة فموية جيدة ، وركن أمراض الأسنان لتوعية المجتمع بأكثر أمراض الأسنان شيوعا ، وركن الصحة المدرسية الذي يهدف إلى التعريف بأهمية البرنامج الوقائي لصحة الفم والأسنان الذي يطبق لطلاب مدارس الحلقة الأولى ، وركن مخصص لأهمية العناية بأسنان الأطفال حيث يجمع هذا الركن الجانب الترفيهي مع الجانب التعليمي . وتم عرض أفلام فيديو كرتونية عن أهمية تنظيف الأسنان كما يحتوي المعرض على رسومات لطلاب المدرس تعكس مفهومهم لأهمية الغذاء السليم والأسنان السليمة.

اختتمت فعاليات الأسبوع الخليجي لتعزيز صحة الفم والأسنان يوم السبت الموافق 31مارس 2012 م بمحافظة البريمي ، قام خلالها فريق تعاون بزيارة ميدانية إلى إحدى المدارس المشاركة في الفعالية وقدموا محاضره توعوية بعنوان “أنت وصحة فمك” تهدف إلى توعية الطلاب في المدرسة الى أهمية صحة الفم والأسنان.

بعدها أنتقل الفريق إلي مركز وادي الحيول الصحي حيث تم فحص طلاب الصفين الأول و الثاني في عيادة الأسنان, وأقيمت مسابقات ترفيهية وتعليمية ووزعت الهدايا على جميع الطلاب والمشاركين من الزوار و الموظفين.

تسعى “تعاون” إلى أن تكون متواجدة بمتطوعيها في كافة البرامج المقامة في المجتمع ، لتقدم الدعم والمبادرة ، لذلك تتقدم إدارة الشبكة العمانية للمتطوعين بالشكر الجزيل لفريق تعاون بمحافظة البريمي على جهودهم وعطائهم المستمر .