تعاون تشارك في مؤتمر الشباب العماني الأول ،،


تعاون تشارك في مؤتمر الشباب العماني الأول ،،

كتبت/ مريم المعمرية

انطلاقًا من دعمها للشباب والمبادرات الشبابية الرائدة بالمجتمع والتي لها الدور الكبير في إبراز وتحريك الوعي الشبابي والريادي ، ومن منطلق خطتها في تعزيز الأعمال التطوعية لتكون الدافع والمحفز الأكبر للطاقات الشبابية ،شاركت تعــــاون في مؤتمر الشباب العماني الأول الذي تنظمه مجموعة جسور .

مؤتمر الشباب العماني الأول الذي استمر ليومين متتاليين السبت والأحد الموافق 14-15 ابريل 2012م بمقر جمعية المرأة العمانية بالقرم، وكان حلقة وصل جمعت الشباب المشاركين وأصحاب القرار والمسئولين بالسلطنة ، ليكون المحفز لتواجد الشباب وإبراز دورهم المجتمعي المدني الرائد.

اليوم الأول ناقش المؤتمر الذي احتوى على العديد من الجلسات الحوارية النقاشية بعض المواضيع المتعلقة بدور الشباب في صنع القرار ومشاركتهم فيه ودور مجلس الشورى والمجالس البلدية في عملية خلق فرص للشباب لاتخاذ القرار. أما اليوم الثاني والختامي فقد ناقش فيه المشاريع الصغيرة والمتناهية وآليات دعمها ، ودور النقابات العمالية ، والشباب والابتكارات.

وقد شاركت الشبكة العمانية للمتطوعين (تعاون) كـراعٍ الكتروني للمؤتمر ، كما شارك فريق من المتطوعين من الشبكة في جلسات المؤتمر الحوارية والنقاشية والتي عززت الوعي الشبابي حول فرصة اتخاذ القرار وصنع التغيير المثالي في المجتمع.