الشبكه العمانية للمتطوعين “تعاون” تشارك في معرض “إنجازات عمان”


شاركت الشبكة العمانية للمتطوعين ” تعاون ” في معرض ” إنجازات عمان ” الذي أقيم بتاريخ 16 يناير وحتى21 يناير 2011 بمركز عمان الدولي للمعارض.

(أيها الشعب، سأعمل بأسرع ما يُمكن لجعلكم تعيشون سعداء لمستقبل افضل وعلى كل واحد منكم المساعدة في هذا الواجب، كان وطننا في الماضي ذا شهرة وقوة وإن عملنا باِتحاد وتعاون فسنعيد ماضينا مرة أخرى وسيكون لنا المحل المرموق في العالم)، قابوس بن سعيد، سلطان عمان.

تعتبر سلطنة عمان موطنًا لكثير من الإنجازات الكبيرة التي تحققت خلال العقود الأربعة الماضية بفضل النمو المتواصل، والاقتصاد القوي، والقيادة الحكيمة، والتي ساهمت فيما نشهده اليوم من نهضة كبيرة للسلطنة والشعب العماني مع الدعم الذي قدّمته اللجنة العليا للاحتفالات بالعيد الوطني وبالتعاون مع مختلف الوزارت والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص، سلّط معرض “إتجازات عمان” الضوء على ما تم إنجازه في سنوات النهضة المباركة اِعتبارا من العام 1970 إلى يومنا هذا.

رؤية جلالة السلطان مع خطة التنمية أصبحت المعيار المرجعي في التقدم والنمو بالإضافة إلى السياسات والإنجازات الاقتصادية ، وتلعب الجهات والوحدات التي استفادت من النمو الاقتصادي في السلطنة دورًا مهمًّا في التطوير المستمر للبلد وهو ما يتم تسليط الضوء عليه وعلى إنجازاته في التنمية الاقتصادية.

مفهوم المعرض هو شكر وتقدير لصاحب الجلالة من جميع الوزارات والهيئات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص التي أخذت على عاتقها تنفيذ توجيهات جلالته الحكيمة الذتي أمتد أثرها على المواطن العماني ،.

وتمّ تحديد وتقسيم المعرض بين الوزارات والجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص وفقا للهوية التّالية: (الفخر الوطني، الخدمات البيئية، التنمية الاجتماعية، الثقافة، السياحة والتراث، الاقتصاد الوطني، والتنمية الاقتصادية، والقطاعات الداعمة للمجتمع والتي تندرج تحتها الشبكة العمانية للمتطوعين “تعاون”).