الشبكة في ضيافة طلاب وطالبات مدرسة ربوع الجبل الأخضر


بالتعاون مع مديرية التنمية الاجتماعية بالجبل الأخضر نفذت الشبكة العمانية للمتطوعين “تعاون” برنامج ثقافة العمل التطوعي في مدرسة ربوع الجبل الأخضر للتعليم الاساسي.

تضمن البرنامج نشاط ذهني وحركي وتعليمي حيث كانت البداية بنشاط التعارف بين الطلبة والطالبات وذلك بنشاط يذكر كل مشارك اسمه بشكل أسرع مع تركيز بقية المشاركين والاستعداد لذكر اسماهم مع انتهاء احد منهم من ذكر اسمه..
بعدها انتقل المشاركين الى نشاط اخر متعلق برسم اهدافهم وكيفية تحقيقها والسعي لها. كما تعلم الاطفال العمل ضمن فريق عمل واحد وما هي عوامل نجاح الفريق.
تعلم الطلبة والطالبات على المراحل الثلاث في العمل التطوعي وهي التطوع بالمنزل والتطوع بالمدرسة والتطوع بالمجتمع. عبر المشاركون بالمراحل الثلاث بلوحات تعبر عن ثقافتهم في العمل التطوعي.
وقبل نهاية الورشة تعلم الطلبة والطالبات من خلال نشاط تفاعلي على تحديد رؤية وهدف لحياتهم وذلك من خلال نشاط رمي الكرات والتصويب نحو الهدف. شارك في النشاط ستة أطفال. الطفل الاول مغمض العينين يتلقى التعليمات من طفل اخر . اما الطفل الثاني فهو مفتوح العينين ويصوب الهدف مباشرة مع مراقبة الطفل الذي أمامه. الطفل الثالث مغمض العينين ويصوب مباشرة نحو الهدف من غير موجه.
وفيه نهاية الورشة تطوع المشاركون بترتيب المكان وتنظيفه. شارك في البرنامج ستة وعشرين طالب وطالبة ونفذ البرنامج المدرب فيصل الدغيشي ومساعد المدرب أحمد القيضي.