الشبكة تدشن مشاريع جديدة في الربع الاخير من 2015م


دشنت الشبكة العمانية للمتطوعين “تعاون” خمسة مشاريع تطوعية جديدة في مجالات مختلفة، خلال اجتماعها التحضيري للمشاريع التي تقوم بها في مجال العمل التطوعي وتدريب الفرق التطوعية على مجالات العمل التطوعي ومهاراتها.

حضر حفل التدشين المشرف العام للشبكة يحيى بن راهي البلوشي وخميس بن سعيد العلوي مستشار مجال التدريب بالشبكة والمدرب الدولي ومشرفون وأعضاء اللجان بالشبكة.

وتطرق الاجتماع إلى البرامج والخطط والمشاريع الجديدة حيث يقدم ‏المشروع الأول دبلوم تدريب المدربين وهو عبارة عن تأهيل مدربين في مجال العمل التطوعي لـ 20 شخصاً ببرنامج عالمي واعتماد 50 ساعة تدريبية، و‏سيكون البرنامج تدريبيا وميدانيا وسيحصل المشاركون على شهادة دبلوم تدريب المدربين من الاكاديمية العالمية للتدريب والتطوير.

المشروع الثاني يقدم رخصة التطوعي للفرق التطوعية حيث ستفتتح الشبكة منهج رخصة التدريب لمجموعة من الفرق التطوعية وسينطلق بداية سبتمبر، ورخصة تعاون التطوعية لها متطلبات تدريبية وميدانية خاصة وسيعلن عن التسجيل وبرامجه وخصائصه.

المشروع الثالث محور التدشين ‏عن مطار تعاون وهو مشروع سيجوب كافة مناطق ومحافظات السلطنة بتقديم برامج تطوعية ودورات تدريبية مختلفة للمتطوعين، أما المشروع الرابع فهو برنامج تدريبي مكثف في علاج قضايا التطوع سيكون لرؤساء الفرق التطوعية والجمعيات وسينطلق بداية شهر أكتوبر من هذا العام، ليختتم التدشين بالمشروع ‏الخامس “استوديو تعاون” الذي سيناقش قضايا تهم المتطوعين بالإحصاء والدراسة وسينطلق قريبا بعد أن أنجزت الشبكة تجهيزه خلال هذا العام بكافة ما يحتاجه الاستيديو.

وفي ختام الاجتماع أعرب خميس العلوي مستشار التدريب بالشبكة عن سعادته بما وصلت له الشبكة من أعمال وبروز في الساحة العمانية بالأخص مجال العمل التطوعي، وقال: نحن نشجع كافة الفئات الشبابية على تعلم كل ما هو مفيد من العمل التطوعي في خدمة هذا المجتمع وكيفية القيام بالعمل الذي تقوم به الفرق التطوعية، ونتمنى من الفرق المبادرة والمشاركة في هذه المشاريع التحفيزية والمفيدة.

الجدير بالذكر ‏أن الشبكة ستشارك في شهر نوفمبر بالمؤتمر الإقليمي العربي الثالث للمتطوعين بالبحرين وسيمثلها المتطوعون المعتمدون من الاتحاد العالمي للجهود التطوعية

 IMG_1510 IMG_1514 IMG_1520 IMG_1523 IMG_1531 IMG_1550 IMG_1555 IMG_1556 IMG_1557 IMG_1560 IMG_1561 IMG_1575 IMG_1577 IMG_1587 IMG_1596