اِختتام الدّورة الأساسية في ثقافة التطوع


تزامنا مع احتفال السلطنة بتدشين جائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي، اختتمت مساء أمس فعاليات الدورة التدريبية الأولى ” أساسيات التطوع ومفاهيمه” والتي نظمتها الشبكة العمانية للمتطوعين (تعاون) وذلك في قاعة الاجتماعات بمبنى شركة عمان تل الجديد.

وبحضور اللجنة الرئيسية ونخبة من المتطوعين، بدأت المحاضرة بعدد من المحاور والمفاهيم التي ألقاها الفاضل هشام عبد السلام موسى خبير الشؤون الكشفية بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات ومستشار الشبكة العمانية للمتطوعين “تعاون”.

تطرقت المحاضرة إلى مفهوم العمل التطوعي وذكره في القرآن الكريم والسنة النبوية وأهميته لدى المتطوع ليكون مطلعًا على ثقافة التطوع بجميع أنواعها ومجالاتها إلى جانب ذلك تطرق المحاضر إلى تاريخ التطوع في السلطنة وأثره على مسيرة التطوع في المجتمع العماني ووسط تفاعل حضوري متميز من المشاركين تمت مناقشة مجالات التطوع والأعمال التنموية والمدنية والأنشطة التي يستطيع المتطوع أن يساهم فيها ليكون بعدها قادرًا على فهم أساسيات ومبادئ العمل التطوعي .

الجدير بالذكر أنّ الدورة الأساسية في ثقافة التطوع هي المرحلة الأولى من الجدول السنوي لبرنامج التدريب بشبكة تعاون ويأتي بعدها عدد من الدورات التدريبية ليمنح بعدها المتطوع جواز التخرج من الشبكة العمانية للمتطوعين.

تغطية : ليلى المعنية.